الدورة الأولى للمجلس الإداري

انعقد المجلس الإداري لمؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي وأعوان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في ادورته العادية الأولى برسم سنة 2021م، بمقر المؤسسة، يوم الإثنين 09 ربيع الثاني 1443هـ الموافق ل 15 نونبر 2021م، بحضور أعضاء المجلس.

وبعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، تفضل السيد رئيس المجلس الإداري للمؤسسة، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية بكلمة ضمنها شكره وترحيبه بباقي أعضاء المجلس، والحمد والثناء على أن كتب الله إحداث هذه المؤسسة تجسيدا للعناية المولوية الشريفة بالشأن الاجتماعي.

كما أشار إلى ضرورة العناية بموظفي الوزارة من خلال تقديم خدمات ينتظرونها، وإلى إحداث مركبات اجتماعية ببعض مدن المملكة بدءا بمدينة الرباط، واعتبر المؤسسة إضافة نوعية إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن الوزارة كانت تتوفر على جمعية أعمال اجتماعية.

بعد ذلك، تقدم السيد مدير المؤسسة بعرض أوضح من خلاله الغرض من إنشاء المؤسسة، كما تطرق إلى تنظيمها وماليتها ومواردها البشرية وتوجهاتها العامة وشارتها البصرية.

ثم قدم السيد الكاتب العام للمؤسسة عرضا عرَّف فيه المؤسسة من خلال قراءة في الظهير الشريف المنظم لها.

بإحداث المؤسسة، وبعد عرض أبواب ومواد المشروع، خلص إلى أن هذا النظام الداخلي يعتبر إطارا ينظم عمل المؤسسة، ويبين العلاقات والمهام بين مختلف مكوناتها، ويحدد شروط الاستفادة من خدماتها، ويلزم منخرطيها بالسير على مقتضياته، طبقـــا لأحكــام الظهيــر سالف الذكر.

وقد تقدم السادة أعضاء المجلس بمجموعة من المداخلات تركزت في مجملها على الترحيب بإحداث هذه المؤسسة وبالرغبة في انطلاق الاستفادة من خدماتها في أقرب الآجال.

وعقب المناقشة وتداول مضامين العرض، وافق أعضاء المجلس بالإجماع على مشروع النظام الداخلي.

واختتمت الدورة بتلاوة المحضر والتوقيع عليه.